Fascination About النخلة

Wiki Article



بعد أن يغفو الرضيع في حجر أمه؛ فإن المكان الملائم لنومه عادةً ما يكون سريراً مصنوعاً من عصيّ السعف.

العربي، بينما يقول العالم دوكاندول بأنه نشأة نخيل التمر منذ عصور ما قبل التاريخ

الشواهد الأثرية ليست قليلة. منها العملات الفينيقية والإغريقية التي وصلتنا من الساحل الشرقي للمتوسط، والتي نقشت عليها صورة النخلة.

الزهرية والورقة والجذور، وكذلك البراعم الإبطية والقمه النامية، إلا أن الجزء

إنها كائن اجتماعيٌّ، تفضّل أن تنشأ ضمن مجموعات. في الوقت نفسه لا تنمو جيداً حين تقل المسافة بينها وبين النخلة الأخرى عن خمسة أمتار، بحيث لا يسقط ظلّ نخلة على ظل نخلة أخرى..!

البيوت المصنوعة على الطريقة التقليدية من أشجار وسعف النخيل

فتكون أعقاب السعف بالمناطق العالية الملح صفراء بدلا من اللون الأخضر الطبيعي وقد

الفسائل الصغيرة تنمو متصلة بنخلة أم، وتتخذ من آباط السعف رحماً. وفي عامها الثالث النخلة يمكن فصلها، ومن ثمّ تُغرس في مكان آخر. وهذه إحدى طرق التكاثر. وهناك طريقة أخرى أكثر سهولة. فبذرة النخلة هي النواة الموجودة في حشوة الرطبة أو التمرة. وهي لا تعني ـ لمن يتناول التمر ـ أكثر من نفاية يتخلص منها.

هذه المقالة مجلوبة من هنا،قد تختلف النصوص الواردة في هذه المقالة عن نصوص المصدر.

هذا الغنى يجعل من التمر مادة دوائية أيضاً. وفقر التمر إلى المواد الدهنية يناسب الساعين إلى النحافة، في حين يحتاجه الذين يعانون فقر معسل النخلة تفاحتين الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد.

غرد تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

انقلبت الصورة في موضوع النخيل، في الشعر العربي الحديث، ولم تعد وصفية حسية، بل تطورت إلى رمز يشير بإيحاءاته إلى العديد من المضامين الشعرية.

لا تقتصر فوائد شجرة النخيل على النواحي السابقة، بل تتعداها إلى:[٣]

اسعار معسل تفاحتين النخلة الاصلي بكت المعسل كم جرام سعر المعسل السوق الحرة سعر كروز معسل تفاحتين سعر معسل الفاخر الاصلي سعر معسل تفاحتين فاخر مصري سعر معسل سلوم الموضوع السابق

Report this wiki page